Dépôt DSpace/Manakin

قلـق المستقبل و علاقتـــه بكل من فـاعلية الذات و وجهة الضبط لدى تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي: دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ولاية غليزان

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن مريجة, مصطفى
dc.date.accessioned 2021-05-31T08:48:59Z
dc.date.available 2021-05-31T08:48:59Z
dc.date.issued 2021-04-10
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17926
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين قلق المستقبل وفاعلية الذات ووجهة الضبط لدى عينة من تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي، كما هدفت إلى معرفة الفروق في متغيرات الدراسة تبعا للجنس والتخصص الدراسي، وتكونت عينة الدراسة من 713 تلميذ وتلميذة من الثانويات التابعة لمديرية التربية لولاية غليزان. وقد استخدمنا لجمع البيانات ثلاثة مقاييس: مقياس قلق المستقبل، مقياس فاعلية الذات ومقياس وجهة الضبط. وأسفرت المعالجة الاحصائية عن النتائج التالية: - وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائيا بين قلق المستقبل وفاعلية الذات. - وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا بين قلق المستقبل ووجهة الضبط. - وجود علاقة ارتباطية سالبة دالة إحصائيا بين فاعلية الذات ووجهة الضبط. - وجود فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث في قلق المستقبل لصالح الإناث. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين العلميين والأدبيين في قلق المستقبل. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث في فاعلية الذات. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين العلميين والأدبيين في فاعلية الذات. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الذكور والإناث في وجهة الضبط. - عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين العلميين والأدبيين في وجهة الضبط. . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject قلق المستقبل – فاعلية الذات – وجهة الضبط en_US
dc.title قلـق المستقبل و علاقتـــه بكل من فـاعلية الذات و وجهة الضبط لدى تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي: دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ولاية غليزان en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte