Dépôt DSpace/Manakin

(دراسة ميدانية لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بولاية مستغانم) :المناخ التنظيمي وعلاقته بالصحة النفسية لدى أستاذ التعليم الابتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلقندوز, زينب
dc.date.accessioned 2021-06-09T10:18:23Z
dc.date.available 2021-06-09T10:18:23Z
dc.date.issued 2020-12-23
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/17974
dc.description.abstract تأتي الدراسة الحالية لتبين علاقة المناخ التنظيمي بالصحة النفسية لدى أساتذة التعليم الإبتدائي من خلال إختبار مدى مطابقة النموذج البنائي المقترح ،حيث تم إعداد مقياسين في المناخ التنظيمي والصحة النفسية بالإعتماد على الدراسات السابقة، النماذج المنظرة في موضوع الدراسة، ونتائج المقابلات النصف موجهة. أجريت الدراسة الأساسية على عينة عشوائية طبقية مكونة من(500) أستاذ . تمت المعالجة الإحصائية لبيانات الدراسة بإستخدام تقنية النمذجة بالمعادلة البنائية (SEM). توصلت الدراسة إلى مطابقة النموذج البنائي المقترح وتحققت النتائج التالية: 1. توجد علاقة أثر مباشر للمناخ التنظيمي على الصحة النفسية لدى أساتذة التعليم الإبتدائي. 2. توجد علاقة أثر مباشر ذات دلالة إحصائية لأبعاد المناخ التنظيمي على بعد الراحة النفسية عند مستوى المعنوية (0.05) لدى أساتذة التعليم الإبتدائي. 3. توجد علاقة أثر مباشر ذات دلالة إحصائية لأبعاد المناخ التنظيمي على بعد الراحة الجسدية عند مستوى المعنوية (0.05) لدى أساتذة التعليم الإبتدائي. 4. توجد علاقة أثر مباشر ذات دلالة إحصائية لأبعاد المناخ التنظيمي على بعد الراحة الإجتماعية عند مستوى المعنوية (0.05) لدى أساتذة التعليم الإبتدائي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject أستاذ التعليم الإبتدائي، المناخ التنظيمي، الصحة النفسية، البنية المفاهيمية،النموذج البنائي. en_US
dc.title (دراسة ميدانية لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بولاية مستغانم) :المناخ التنظيمي وعلاقته بالصحة النفسية لدى أستاذ التعليم الابتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte