Dépôt DSpace/Manakin

تعليمية قواعد اللغة العربية في التعليم الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author موسى, إيمان
dc.date.accessioned 2021-06-15T10:12:06Z
dc.date.available 2021-06-15T10:12:06Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18018
dc.description.abstract ما يمكن استخلاصه من هذا البحث ما يلي: - القواعد النحوية والصرفية هي قواعد يعرف بها أحوال أواخر الكلمات العربية التي فصلت بتركيب بعضها على بعض من إعراب وبناء وما يتبعها. - تختلف طرق تدريس القواعد النحوية والصرفية بين القديمة والحديثة وتبقى مهمة المدرس إختيار أيها أنجع وأنجح أو الدمج بين عدة طرق حسب الحاجة. - تعتبر القواعد أساس النشاطات المختلفة في اللغة العربية. - يوصي منهاج السنة ثانية متوسط بتناول دروس القواعد عقب الانتهاء من دراسة النصوص وذلك باستقاء الأمثلة من النص . - لتدريس القواعد النحوية والصرفية أسس نفسية وتربوية ولسانية تتضافر كلها من أجل نجاح العملية التعليمية. - المقاربة بالكفاءات جاءت كنتيجة للإصلاح التربوي الأخير وكبديل لتدريس الهادف. - المقاربة بالكفاءات تجعل المتعلم محور العملية التعليمية التعلمية. - المقاربة بالكفاءات تلزم المتعلم بتسخير وإدماج المكتسبات القبلية لمواجهة الوضعيات المختلفة. - هناك أسباب عدة تقف وراء تدني مستوى التلاميذ في مادة قواعد اللغة منها صعوبة المادة، عدم مبالاة التلاميذ وشرودهم أثناء الدرس، طريقة شرح الأستاذ للدرس ... الخ. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject التعلمية - القواعد -اللغة العربية - الدراسة -التعليم الثانوي en_US
dc.title تعليمية قواعد اللغة العربية في التعليم الثانوي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte