Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
موسى, إيمان |
|
dc.date.accessioned |
2021-06-15T10:12:06Z |
|
dc.date.available |
2021-06-15T10:12:06Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18018 |
|
dc.description.abstract |
ما يمكن استخلاصه من هذا البحث ما يلي:
- القواعد النحوية والصرفية هي قواعد يعرف بها أحوال أواخر الكلمات العربية التي فصلت بتركيب بعضها على بعض من إعراب وبناء وما يتبعها.
- تختلف طرق تدريس القواعد النحوية والصرفية بين القديمة والحديثة وتبقى مهمة المدرس إختيار أيها أنجع وأنجح أو الدمج بين عدة طرق حسب الحاجة.
- تعتبر القواعد أساس النشاطات المختلفة في اللغة العربية.
- يوصي منهاج السنة ثانية متوسط بتناول دروس القواعد عقب الانتهاء من دراسة النصوص وذلك باستقاء الأمثلة من النص .
- لتدريس القواعد النحوية والصرفية أسس نفسية وتربوية ولسانية تتضافر كلها من أجل نجاح العملية التعليمية.
- المقاربة بالكفاءات جاءت كنتيجة للإصلاح التربوي الأخير وكبديل لتدريس الهادف.
- المقاربة بالكفاءات تجعل المتعلم محور العملية التعليمية التعلمية.
- المقاربة بالكفاءات تلزم المتعلم بتسخير وإدماج المكتسبات القبلية لمواجهة الوضعيات المختلفة.
- هناك أسباب عدة تقف وراء تدني مستوى التلاميذ في مادة قواعد اللغة منها صعوبة المادة، عدم مبالاة التلاميذ وشرودهم أثناء الدرس، طريقة شرح الأستاذ للدرس ... الخ. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
التعلمية - القواعد -اللغة العربية - الدراسة -التعليم الثانوي |
en_US |
dc.title |
تعليمية قواعد اللغة العربية في التعليم الثانوي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée