Dépôt DSpace/Manakin

أسباب تدني التحصيل الدراسي ما بعد التعليم المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ترخي شهرزاد
dc.date.accessioned 2021-07-08T08:45:25Z
dc.date.available 2021-07-08T08:45:25Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18206
dc.description.abstract ملخص الدراسة: هدفت الدراسة احلالية إىل الكشف عن األسباب األكثر أتثري يف تدين التحصيل الدراسي ما بعد التعليم املتوسط لدى عينة من تالميذ السنة أوىل من التعليم الثانوي ابستخدام املنهج الوصفي و ابستمارة ألسباب تدين التحصيل الدراسي ما بعد التعليم املتوسط بعد حساب خصائصه السيكومرتية الذي طبق على عينة غري احتمالية من مثانية عشرة )18 )تلميذا ممن يعانون من تدين التحصيل الدراسي منهم )2 )ذكور و )16 )أنثى من تالميذ السنة أوىل اثنوي بثانوية والايت اجلزائر و بعد معاجلة البياانت عن طريق برانمج احلزمة اإلحصائية للعلوم االجتماعية spss v20 ،أسفرت النتائج على أن األسباب األكثر أتثري يف تدين التحصيل الدراسي لتالميذ ما بعد التعليم املتوسط هي األسباب النفسية و األسباب املدر سية لدى تالميذ السنة أوىل اثنوي، وعدم وجود داللة إحصائية بني اجلنسني يف تدين التحصيل الدراسي. الكلمات املفتاحية: تدين التحصيل الدراسي-تالميذ السنة أوىل اثنوي.د Study Summary The present study aimed to uncover the most important causes of the low academic achievement beyond intermediate education among a sample of secondary education level students using the descriptive curriculum and the questionnaire for the reasons of low academic achievement of secondary education after calculating its psychometric characteristics that were applied to an unpopular sample of 18 students who mean from Low academic achievement, including 2 males and 16 females who are first year secondary school students in the states of Algiers, and after processing the data through the Statistical Package for Social Sciences Program Spssv20, the results resulted in the most influential reasons for the low academic achievement of post-intermediate education pupils are psychological reasons and school reasons for first-year pupils Secondary and the absence of statistically significant differences between the sexes in low academic achievement. Key words: Low academic achievement, reasons behind low academic achievement, first year of secondary school. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject التحصيل الدراسي en_US
dc.title أسباب تدني التحصيل الدراسي ما بعد التعليم المتوسط en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte