Résumé:
تحظي السياحة المستدامة بأهمية خاصة في برامج التنمية السياحية التي تقوم بها معظم الدول ، على
اعتبار أنها تراعي الآبعاد الاقتصادية، الاجتماعية و البيئية للتنمية المستدامة ، و عليه تهدف هذه الدراسة
إلى تبيان مدى الآخذ بتلك الآبعاد من قبل القائمين على التسويق الآخضر في الجزائر ، ضمن استراتيجية
تنمية القطاع السياحي ، و قد بينت الدراسات أنه بالنظر إلى SDAT 2025 التي جاء بها المخطط التوجيهي
للتهيئة السياحية محدودية البعد البيئي الذي أفرزته سياسات التنمية السابقة فإن الدولة قد أعطت
أهمية خاصة لتحقيق تنمية سياحية مستدامة في إطار استراتيجيتها الجديدة لتطوير القطاع بما يمكن أن
يعيد الجزائر للعب دورها الاستراتيجي