Dépôt DSpace/Manakin

CPA-BADR-BDL-BNA قياس علاقة التسويق الداخلي بالعميل والميزة التنافسية :دراسة حالة بنوك عمومية محلية بولاية مستغانم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ميلود, ناصر
dc.date.accessioned 2021-09-21T12:47:52Z
dc.date.available 2021-09-21T12:47:52Z
dc.date.issued 2021-07-08
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18768
dc.description.abstract الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على العلاقة الموجودة بين التسويق الداخلي والعميل والميزة التنافسية. أجريت هذه الدراسة على القطاع المصرفي العمومي الجزائري وبالتحديد على مستوى أربعة بنوك متواجدة في إقليم ولاية مستغانم (البنك الوطني الجزائري، بنك الفلاحة والتنمية الريفية، بنك التنمية المحلية، القرض الشعبي الوطني) خلال الفترة الزمنية الممتدة من ديسمبر 2018 إلى غاية أفريل 2019. اعتمدت الدراسة على المقابلات الحرة مع الموظفين وبعض المسؤولين، وأيضا على السجلات والوثائق التي تم الحصول عليها من الإدارة، وعلى الاستبيان بحيث تم توزيع 100 استمارة استبيان على موظفي هذه البنوك المذكورة سلفا.خلصت الدراسة إلى وجود علاقة و أثر بين مبادئ التسويق الداخلي و أداء و جودة الخدمات المقدمة، وبالتالي يوجد أثر على تحقيق رضا العاملين و العملاء و الميزة التنافسية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject ميزة التنافسية، التسويق الداخلي، أداء العاملين، جودة الخدمات المقدمة، الرضا الوظيفي، رضا الزبائن. en_US
dc.title CPA-BADR-BDL-BNA قياس علاقة التسويق الداخلي بالعميل والميزة التنافسية :دراسة حالة بنوك عمومية محلية بولاية مستغانم en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte