Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن سعد ., كريمة |
|
dc.date.accessioned |
2021-10-03T08:15:48Z |
|
dc.date.available |
2021-10-03T08:15:48Z |
|
dc.date.issued |
2021 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/18869 |
|
dc.description.abstract |
يستهدف هذا البحث تتبع السيرة الابداعية التشكيلية المعاصرة في مجال التجريد في الجزائر، وقمنا في هذا السياق بالنظر في هذه التجربة انطلاقا من مرجعية التجريد المتعارف عليها عند جماعة الدارسين، هذه المرجعية لا تخرج عن تجربة، على سبيل الذكر لا الحصر "موندريان، كاندنسكي، دوستيل".
وألحقنا هذا الجانب النظري بجانب تطبيقي تحليلي تناولنا فيه مقاربة لبعض الفنانين التجريديين الجزائريين الفنان طيب أعراب، الفنان نور الدين شقران، محمد خدة.
كانت دراستنا شاملة للتجريد في الفن التشكيلي الجزائري وما يحتويه من موروث شعبي فني وثقافي، فكان للفنانين فضل كبير في تطوير هذا الفن، ومن بينهم الفنان سليمان شريف أحد رواد المدرسة التجريدية وأحد الشخصيات الجزائرية الفعالة في تكوينه للعمل الفني التجريدي فقد قمنا بتحليل بعض لوحاته. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.title |
التجريد في الفن التشكيلي الجزائري المعاصر – - |
en_US |
dc.title.alternative |
سليمان شريف أنموذج |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée