Résumé:
تهدف دراستي الى ابراز اهمية التسويق في المكتبات الجامعية والى كيفية الاستفادة من طرق واساليب التسويق في عملية تقديم الخدمات للمستعمليين لتلبية رغبات وحاجات المستفديين مع التركيز علةى واقع التسويق خدمات المعلومات بمكتبة كلية العلوم الاجتماعية وقد اعتمدت على المنهج الوصفي التحليلي واستعملت على جمع المعلومات على اداة استمارة الاستبيان موجهة لمستعملي المكتبة وفي الاخير تؤكد على ضرورة امتلاك واعتماد التسويق في المكتبات سواء عن طرف ادماجها ضمن برامج التكوين لمسيري المكتبة او عن طريق نشر الوعي بضرورة تبني استراتيجية تسويق خدمات المعلومات بين كل الاطراف ذات العلاقة بتسيير او استعمال المكتبة