Dépôt DSpace/Manakin

دور التسويق الإلكتروني في تحسين أداء البنوك وتحقيق رضا العميل -دراسة حالة بعض البنوك التجارية في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جلام, كريمة
dc.date.accessioned 2021-10-06T09:23:54Z
dc.date.available 2021-10-06T09:23:54Z
dc.date.issued 2014-11-14
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19025
dc.description.abstract هدفت الدراســـــــة إلى معرفــــــــــة دور التســــويق الإلكتروني في تحسين أداء البنوك التجارية وتحقيـــق رضا العميل، إضافة إلى التعرف على مدى إدراك العملاء للخدمات المصرفية الإلكترونية المقدمة إليهم و إلى درجة الأهمية التي تبديها البنــــوك لهذا النوع من التسويق. في هذا السياق، تم إسقـــاط الدراسة على مجموعة من البنوك التجارية الجزائرية البالغ عددها 42 مؤسسة بنكية، حيث تم تصميم إستبانتين، وجهت الأولى للعملاء المصرفيين والبالغ عددها 92 إستبانة، فيما وجهت الثانية إلى الطاقم الإداري للبنك والبالغ عددها 94 إستبانة، وقد تم تحليل نتائجهما باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS19 . خلصت الدراسة إلى عدة نتائج تمثل أبرز ها في وجود علاقة إحصائية بين التسويق الإلكتروني للخدمات المصرفية الإلكترونية وكل من أداء البنوك ورضا العملاء، وعدم وجود علاقة بين رضا العملاء عن الخدمات المصرفية الإلكترونية والعوامل الديموغرافية للمستجوبين من العملاء، هذا وقد توضح لنا أن العميل الجزائري هو عميل غير مدرك تماما لأهمية استخدام التكنولوجيا المصرفية ولا لمزاياها العديدة ومازالت خطواته بطيئة بعض الشئ نحو استخدام الصيرفة الإلكترونية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject التسويق الإلكتروني، أداء البنوك، رضا العملاء، البنوك التجارية، الخدمات المصرفية en_US
dc.title دور التسويق الإلكتروني في تحسين أداء البنوك وتحقيق رضا العميل -دراسة حالة بعض البنوك التجارية في الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte