Résumé:
تيدف ىذه الد ارسة إلى التعرف عمى شيادات الزبون في صناعة صورة مؤسسة اوريدو،حيث
يفرض الواقع الحالي عمى المؤسسات التوجو نحو الزبون لإقامة علاقة تفاعمية طويمة الأجل،
كونو العمود الفقرؼ ليا و أىم أركان نجاحيا في حين يعتبر الزبون من أىم المرتك ازت التي
تستند عمييا في إدارة علاقات الزبون و في أنشطة التي تتعمق بالبقا ء والنمو المنظمة بحيث
أصبح ىو العامل الرئيسؼ و سيد ىذه المنظمات.
واذ تعد العلاقات العامة إحدػ الوظائف الإدارية التي تخدم الإدارة و تساعدىا عمى أداء
مسئوليتيا الاجتماعية نحو الزبون و اىتماميا بجوانب سموكو ، و التي تعد أيضا بمثابة فن
التأثير عمى الأفراد لضمان تأييدىم لاتجاه معين و تساعد المؤسسة عمى أداء باقي وظائفيا.
الكممات المفتاحية: (تكنولوجيا، الاتصال، العلاقات العامة، شيادات الزبون، المؤسسة.)