Résumé:
ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة الى تقييم البنية الفضائية و علاقتها باكتساب اللغة عند الطفل المتأخر لغويا (نوع
بسيط) حيث تم الاعتماد على اسلوب العينة القصدية تمثلت في حالة واحدة البالغ 5سنوات و
اعتمدنا على المنهج الوصفي وذلك باستعمال اختبار الفحص اللغوي لشوفري ميلر و اختبار الفهم و
الانتاج لتعيين المفاهيم المكانية , اذ تم اجراء دراسة تطبيقية في المصلحة المتعددة للخدمات التابعة
للمستشفى العام لولاية مستغانم , فقسمت الدراسة الى جانب نظري و جانب تطبيقي , الذي فيه تم
التحقق من صحة الفرضية وقد توصلت الدراسة الى النتيجة التالية :
نعم للبنية الفضائية دور وتأثير في عملية اكتساب اللغة عند الطفل المصاب بالتاخر اللغوي البسيط .