Dépôt DSpace/Manakin

الحماية الوقائية للمستهلك من الإشهار ا ت التجارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author وهيبة, رشي
dc.date.accessioned 2021-10-20T10:32:43Z
dc.date.available 2021-10-20T10:32:43Z
dc.date.issued 2021-07-08
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19298
dc.description.abstract ملخص مذكرة الماستر نستنتج في هذا الموضوع أن أهمية حق المستهلك في الحصول على المعلومات أصبح من الركائز الأساسية لكل سياسة للدفاع عن المستهلكين ، وهو بشكل عام أداة قانونية لحماية إرادة المقاول الضعيف ، كما أنه يعالج اختلال التوازن في العلاقات بين المحلات والمستهلكين ، وتجد هذه الوسيلة مصادرها في عدة جهات ، أولها المحترف نفسه ، الذي يقع من حيث المبدأ في التزام عام إلزامي بالإبلاغ ، بالإضافة إلى التزامات إلزامية خاصة على منفعة المستهلك ، مثل التأشير والإبلاغ عن السعر وشروط البيع ، وكذلك الامتناع عن أي فعل يؤدي إلى خداع المستهلك. ، لكن هذا يكاد لا يوجد في الجزائر. لا شك أن حماية رضا المستهلك تتطلب تنظيم الأساليب الإيجابية والعرضية التي يتبعها المحترف من أجل تطوير بيع المنتجات وأداء الخدمات. نص قانوني ينظم الدعاية التجارية وهذا مخالف للتطور الذي عرفه المشرع الفرنسي في هذا المجال. أما المشرع الجزائري فلم يدرك حتى الآن سوء استخدام الدعاية واكتفى بتبني مدونة القواعد الدولية التي تراعي مجال الإعلان الذي لم يعد كافيا لمواجهة الإعلانات المضللة والقواعد المدنية العامة. تظل العقوبات غير كافية لردع الإعلانات الكاذبة أو المضللة ، وكذلك المقارنة en_US
dc.subject -1 حماية المستهلك. 2- الإعلانات التجارية. 3- الإعلان المضلل. 4- الإعلان الكاذب en_US
dc.title الحماية الوقائية للمستهلك من الإشهار ا ت التجارية en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte