Résumé:
لقــد اهتمــت هــذه الدراســة بالمعالجــة الإعلامیــة للوضــع الاقتصــادي فــي الجزائــر خــلال
الفتــرة مــابین 2014 إلــى 2019 التــي تمیــزت بوضــع اقتصــادي حــرج بعــد التراجــع الكبیــر
لأســعار الــنفط , باعتبارهــا أهــم مــداخیل الــبلاد مــن خــلال حصــة "الحـــوار الاقتصـــادي" فــي
التلفزیـون الجزائـري التـي تهـتم بالشـأن الاقتصـادي، وذلـك للخـروج برؤیـة حـول إمكانیـة تحلیـل
الوضع الاقتصادي الراهن وتحدید نتائج معینة بخصوص القطاعات التي تم التركیز علیها.
وهــدفت الدراســة إلــى التعــرف علــى شــكل ومضــمون مــا تقدمــه حصــة "الحــوار الاقتصــادي"
ٕ براز أهمیـة
ومـدى ملائمـة هـذا المضـمون الإعلامـي لاحتیاجـات المرحلـة الحالیـة والمشـاهد،وا
الإعلام الاقتصادي لسد الفراغات الاتصالیة الموجودة خاصة في هذا المجال.