Dépôt DSpace/Manakin

الاتساق وأشكاله في الخطاب الشعري الجزائري والمعاصر:دراسة نصية في ديوان محمد أبو القاسم خمار ربيعي الجريح

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مزوزي, آنس
dc.date.accessioned 2022-01-02T09:54:52Z
dc.date.available 2022-01-02T09:54:52Z
dc.date.issued 2021-11-09
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/19775
dc.description.abstract لا شك أنّ الاتّساق موضوع أساس في اللسانيات الحديثة ونقصد لسانيات النّص، حيث توجّب عليها أنّ تأخذ على عاتقها مسألة الانتقال من اعتبار الجملة أكبر وحدة دّالة ينتهي عندها التحليل إلى اعتبار النّص هو الوحدة الأكبر، فأصبح الخطاب/النص هو الوريث الشرعي بحق لذلك الاعتبار من خلال الآليات والمعايير التي جاءت بها لسانيات النص، ولهذا جاء موضوع بحثنا في هذا الإطار (الاتّساق) من خلاص تطبيق آلياته على النص الشعري الجزائري المعاصر من بوابة الشاعر محمد أبي القاسم خمّار،ولعل إشكالية موضوعنا تكمن في ما يلي: - ماهي طبيعة الاتّساق الذي نلمسه في ديوان خمّار"ربيعي الجريح" ؟ وما مفهوم الاتساق ؟ وماهي آلياته ؟ وأين تتجلّى أشكاله ؟ وما دوره في الخطاب الشعري ؟ وهل بالإمكان كلّ من يمتلك أدواته أن ينزله من الإطار النظري إلى محكّ التجربة التطبيقية على ديوان أبو القاسم خمّار للكشف عن اتّساقها ؟ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject اتساق، ترابط،إحالة، نّص، خطاب، تضّام، خاص، عام، مطلق، مقيّد en_US
dc.title الاتساق وأشكاله في الخطاب الشعري الجزائري والمعاصر:دراسة نصية في ديوان محمد أبو القاسم خمار ربيعي الجريح en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte