Résumé:
تعتبر التربية العلمية العمود الفقري في الخطط والب ا رمج الد ا رسية وهي بم ثابة حجر
ال ا زو ية في إعداد المعلم ، وهي مجال الاختيار الحقيقي للجانب الأكاديمي والمهني، حيث
يقف المربون على ما اكتسبه الطلاب من خب ا رت علمية وعملية خلال إعدادهم. ويؤكد دنز
" Danz " هذا ال أ ري باعتقاده " أن هناك اتفاقا عاما في ال أ ري على قيمة التربية العملية بل
على اعتبار أنها تساوي في قيمتها المواد التربوية مجتمعة ولكن ناد ا ر ما ندرك إمكانيات هذه
الخبرة "، وقد أكد العديد من المربين هذا المفهوم، وهذا يعني أن أي د ا رسة تربوية نظرية
تتعلق بالتدريس لن يكون لها قيمة حقيقية في إعداد المعلم ما لم يصاحبها التدريب العملي
على التدريس والمها ا رت الخاصة به