Dépôt DSpace/Manakin

السياحة الثقافية و تثمين التراث

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مداحي, عودة
dc.date.accessioned 2022-02-14T12:28:13Z
dc.date.available 2022-02-14T12:28:13Z
dc.date.issued 2021
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/20243
dc.description.abstract إن دراستي في هذا التخصص أتاح لي المعرفة المناسبة لدراسة هذا الموضوع من هذا الجانب، ولدت الكلاسيكية الحديثة كطفل جديد في عصر التنوير، وذلك عند اعتقاد الفلاسفة بقدرتنا على السيطرة على مصائرنا من خلال تعلم قوانين الطبيعة واتباعها، وقد جذب البحث العلمي المزيد من الاهتمام لذلك الأمر. ونتيجة لذلك، واصلت الكلاسيكية الحديثة الارتباط بالتقاليد الكلاسيكية القديمة لدلالتها على الاعتدال والتفكير العقلاني ولكن بروح جديدة ومشحونة سياسيا بشكل أكبر. وقد مثل ظهور الكلاسيكية الحديثة جزءا أساسيا من إحياء الفكر الكلاسيكي بشكل عام، والذي كان له بعض الأهمية في الثورتين الأمريكية والفرنسية. وحين كانت فرنسا على شفا ثورتها الأولى عام 1789، أراد الكلاسيكيون الجدد التعبير عن العقلانية والجدية والتي ناسبت عصرهم. بالإضافة إلى أن فناني الكلاسيكية الحديثة، مثل جاك لويس ديفيد وجان أوغست دومينيك آنغر، قاموا بتفضيل الشكل المحدد جيدا -بالرسم والتظليل الواضح-باعتبار الرسم أكثر أهمية من إحساس اللوحة ككل. بالإضافة إلى وجوب سلاسة سطح اللوحة بشكل كامل، وخلوه من أي دليل على وجود ضربات الفرشاة، هذا الاهتمام بالتفاصيل جعلني أهتم أكثر بالموضوعات التي ألهمت هذه المدرسة لأجد الكثير من الأعمال الاستشرافية التي صور هؤلاء الفنانين بعيون غربية كانت مثيرة للاهتمام فيما يخص واقع التصوير في هذه الفترة en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.title السياحة الثقافية و تثمين التراث en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte