Résumé:
تمحورت دراستنا حول موضوع ''دورالملصقات الإعلانية في الترويج للسياحة الأثرية تبسة أنموذجا '' حيث تطرقنا في هذه الدراسة عن ماهية الملصق وتعريف الملصق الإعلاني مع تطوره التاريخي وأنواعه ثم تحدثنا عن أهميته وخصائصه مع مميزات الملصق الإعلاني وسلبياته ووظيفته وعناصره،هذابالنسبة للجانب النظري ولم نتوقف عند ذلك بلتطرقنا إلى اشهر الآثا رالرومانية والبيزنطية لمدينة تبسة واهمال مفاهيم في السياحة وطرق الترويج.
أماالجانب التطبيقي فتمثل في تعديل الصورالملحقة لسورمدينة تبسة بابكر كلا وبعض الصورالتاريخية للآثارالرومانية والبيزنطية منخل البرنامج فوتوشوب،معاضافة بعض المؤثرات الجرافيكية،الهدف من هذ االبحث هو إثبات قوة الإعلان المطبوع وفاعليته في تحقيق العملية التواصلية.