Résumé:
تهدف الدراسة الحالية الى معرفة العلاقة بين التسويق الابتكاري والخدمة التأمينية .
نظر لما تتميز بيه مؤسسة الخدمة التأمينية من تغيرات جذرية مستمرة بسبب العولمة والتطور التكنولوجية الهائلة في مجالات الخدمة اصبح الابتكار ضرورة حتمية لكل المؤسسة الخدماتية التي تسعى الي النجاح والبقاء في السوق ،ومن هذا
المنطلق جاءت هذه الدراسة لمعالجة موضوع مساهمة التسويق الابتكاري في مجال الخدمات التأمينية في الشركة جزائر لتأمين وإعادة التأمين la caar وهران.
اشتملت الدراسة على جانب نظري آخري تطبيقي ،اعتمد في هذا الدراسة على المنهج الوصفي .
من خلال هذه الدراسة التطبيقي تبرز اهمية التسويق الابتكاري ومدى الحاجة اليه في المؤسسة الخدمات التأمينية وتحسين أدائها