Résumé:
تهدف هذه الدراسةإلى إظهار أثر التسويق اإللكتروني على جودة الخدمات المصرفية في الجزائر، وذلك باإلجابة
على التساؤالت المطروحة في اإلشكالية، كما تهدف إلى معرفة الوسائل المطبقة لدى البنوك لتحسين الجودة
المصرفية. ومنهتم تحديد اإلطارالمفاهيم لجودة الخدمات المصرفية والتسويق اإللكتروني .باإلضافةإلىإدراج
دراسةحالةتخصبنكالفالحة والتنمية الريفية BADRوكالة مستغانم-لقياسأثر التسويق اإللكتروني على جودة
الخدمات المصرفية.
ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة، وجود عالقة تأثير بين كل من التسويق اإللكتروني وجودة الخدمة
المصرفية. كما أشارت الدراسة الى وجود فروقات ذات داللة إحصائية في إجابات عينة الدراسة على جودة
الخدمات المصرفية تعزى الى العوامل الديمغرافية للعمالء وقد انتهت الدراسة بمجموعة من التوصيات من
أهمها، ضرورة اهتمام البنوك بالجوانب الجمالية للموقع ألن له أثر كبير في نظر العمالء عند تقييم الجو دة ،
ضرورة اهتمام البنوك باالستجابةالسريعة و تلبية مطالب العمالءكعوامل تؤثر في جودة الخدمات المصرفية،
أن تعمل البنوك على خلق جو من الثقة والطمأنينة واألمان في عالقاتهامع العمالء خاصة في ما يتعلق بدقة انجاز
المعامالتالمصرفية عبر األنترنيت، ومتابعة التطورات الحديثة في مجال التسويق اإللكتروني والو صولالىالعمالء
عبر احدث الوسائل اإللكترونية