Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
علواني بوحفص |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-12T13:57:50Z |
|
dc.date.available |
2022-09-12T13:57:50Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21196 |
|
dc.description.abstract |
من الصعب بمكان أن يتخذ أي مواطن في مناطق الجنوب قرار وضع أمواله في مشروع إستثماري نظرا للطبيعة الجغرافية و العقبات اللوجيستية، وكما هو شائع فرأس المال جبان ، لذلك فقرار المستثمرين المحليين باطلاق أي نوع من المشاريع هو تحدي يتطلب الكثير من الإرادة و الروح الإستثمارية العالية ، بموازاة ذلك بذلت الدولة الجزائرية منذ إقرارها بضرورة الانتقال الإقتصادي من الملكية العامة لوسائل الإنتاج إلى إقتصاد السوق المبني على مبادرات الخواص الإستثمارية بمرافقة أجهزة الدولة لضمان الخدمة العمومية ، وتكريس المبدأ الإجتماعي في استمرارية دعم المنتجات الأساسية لغرض تحقيق أهداف إقتصادية مستعجلة من بينها :
- تحقيق الإنفتاحالإقتصادي
- خفض معدل التضخم
- زيادة معدل النمو الإقتصادي
- استرجاع ميزان المدفوعات
- التحكم في سرعة تقلبات العملة
- تحرير الإستثمار و التجارة و الأسعار .
و أهداف إقتصادية متوسطة و طويلة المدى وهي تحقيق أداء إقتصادي يمكن من الانتقال الى نمو دائم إضافة إلى سن قانون خاص بالإستثمار واستحداث وكالة وطنية تعنى بمنح التراخيص و المرافقة و تكييف النظام الجبائي بحيث يكون حافز لاستقطاب رؤوس الأموال وإدماجها في الحركية الإقتصادية.*1* |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الأجتماعية |
en_US |
dc.subject |
التجارة/الاقتصاد |
en_US |
dc.title |
استثمار في بشار |
en_US |
dc.title.alternative |
شريط وثائقي قصير |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée