Résumé:
تعالج هذه الدراسة موضوع رقمنة الاتصال الداخلي و الخارجي للمؤسسة التربوية مع اختيار� لمتوسطة
وراتل بشير -مستغانم – كنموذج للدراسة وذلك للكشف عن كيفية تطبيق الرقمنة الاتصالية في المؤسسة التربوية .
وقد عالجت الدراسة مفهوم الرقمنة و الاتصال الرقمي الذي أصبح أحد الركائز التي تعتمد عليها
المؤسسات التربوية في عملية التواصل ،و مفهوم المؤسسة التربوية و الجوانب التي تمت رقمنتها في المؤسسة كما
عالجت إيجابيات و سلبيات التي صاحبت عملية الرقمنة والفضاءات الرقمية على المستويين الداخلي و الخارجي
وخلال دراستنا أسقطنا هذا الموضوع على المتوسطة السالفة الذكر لمحاولة التعرف على: كيفية تطبيق الاتصال
الرقمي و نظام الفضاءات الرقمية في المؤسسة