Dépôt DSpace/Manakin

دور العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شاوي عبد القادر
dc.contributor.author جلطي عبد الحق
dc.date.accessioned 2022-09-13T10:28:51Z
dc.date.available 2022-09-13T10:28:51Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21231
dc.description.abstract من منطلق هذه الدراسة حاولنا الكشف عن دور العالقات العامة في تحسين صورة المؤسسة االقتصادية، وإبراز مختلف الجوانب التي تميزها باإلضافة إلى العراقيل التي من ّ من فعاليتها، وكل هذا تم في دراسة منهجية، نظرية، ميدانية، وهذه األخيرة تحد شأنها أن كانت بوكالة اتصاالت الجزائر فرع دائرة سيدي علي بمستغانم، وتم خاللها جمع المعلومات ومقابلة المبحوثين المكونين من العمال والزبائن بغرض التعرف على دور العالقات العامة داخل هذه الوكالة، باإلضافة إلى الدور الذي تلعبه في المؤسسة االقتصادية؛ حيث تم اتباع المنهج الوصفي والتحليلي واستخدام المقابلة والمالحظة كأدوات للدراسة، كما استخدمنا عينة ب 70 عامل وعاملة من عمال الوكالة. قدّرت استخلصنا في األخير بأن للعالقات العامة دور مهم لدى المؤسسة االقتصادية ودائما ما طرق في االتصال باستخدام أساليب مختلفة ووسائل متنوعة. عدّة تسعى هذه األخيرة في تطويره، كما أن وكالة اتصاالت الجزائر بدائرة سيدي علي تنتهج الكلمات المفتاحية :العالقات العامة، تحسين الصورة، المؤسسة االقتصادية. Summary : From the point of view of this study we tried to reveal the role of public relations in improving the image of the economic institution, and to highlight the various aspects that distinguish it in addition to obstacles that would limit its effectiveness, all of this was done in a systematic study, theoretically, field, the latter was in the Agency of Communications Algeria branch of the Department of Sidi Ali in Mostaganem, during which information was collected and interviewed the authors consisting of workers and customers in order to identify the role of public relations within this agency, in addition to the role played in the institution Economic, where the descriptive and analytical approach was followed and the interview and observation were used as tools for study, and we used a sample of 07 agency workers. In the end, we concluded that public relations have an important role for the economic institution and the latter has always sought to develop it, and the Algiers Communications Agency in Sidi Ali department has several ways of communicating using different methods and means. Keywords: Public Relations, Image improvement, Economic Institution en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject :العالقات العامة، تحسين الصورة، المؤسسة االقتصادية. en_US
dc.title دور العلاقات العامة في تحسين صورة المؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية بوكالة اتصالات الجزائر فرع دائرة سيدي علي مستغانم en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte