Dépôt DSpace/Manakin

دوراللعب الرمزي في تنمية الادراك البصري عند المصابين بمتلازمة داون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author دحاح اشواق شهيناز
dc.contributor.author بن حموليلى
dc.date.accessioned 2022-09-13T13:18:27Z
dc.date.available 2022-09-13T13:18:27Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21243
dc.description.abstract الملخص : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على نشاط الوظائف التنفيذية لدى الأطفال من فئة متلازمة داون والأطفال العاديين. و لتحقيق هذه الدراسة تم استخدام المنهجالمقارَن، و قد تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال من متلازمة داون من المركز النفسي البيداغوجي بمستغانم و 8 حالات من ابتدائية و حالتين من المتوسطة .حيث اعتمدت الباحثتين على استخدام مقياس استبيان الملمح التنفيذي و اختیار رسم الرجل و الملاحظة. و قد اسفرت النتائج على أن الوظائف التنفيذية غير نشطة عند أطفال متلازمة داون ، فقد أدوا بشكل أضعف في أداء مكونات الوظائف التنفيذية مقارنة بالأطفال العاديين و هناك وجود اختلاف كبير بينهم و بين الأطفال العاديين الذين لهم نفس السن. en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject اللعب الرمزي؛الادراك البصري؛متلازمة داون en_US
dc.title دوراللعب الرمزي في تنمية الادراك البصري عند المصابين بمتلازمة داون en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte