Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دحاح اشواق شهيناز |
|
dc.contributor.author |
بن حموليلى |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-13T13:18:27Z |
|
dc.date.available |
2022-09-13T13:18:27Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21243 |
|
dc.description.abstract |
الملخص :
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على نشاط الوظائف التنفيذية لدى الأطفال من فئة متلازمة داون والأطفال العاديين. و لتحقيق هذه الدراسة تم استخدام المنهجالمقارَن، و قد تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال من متلازمة داون من المركز النفسي البيداغوجي بمستغانم و 8 حالات من ابتدائية و حالتين من المتوسطة .حيث اعتمدت الباحثتين على استخدام مقياس استبيان الملمح التنفيذي و اختیار رسم الرجل و الملاحظة. و قد اسفرت النتائج على أن الوظائف التنفيذية غير نشطة عند أطفال متلازمة داون ، فقد أدوا بشكل أضعف في أداء مكونات الوظائف التنفيذية مقارنة بالأطفال العاديين و هناك وجود اختلاف كبير بينهم و بين الأطفال العاديين الذين لهم نفس السن. |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
اللعب الرمزي؛الادراك البصري؛متلازمة داون |
en_US |
dc.title |
دوراللعب الرمزي في تنمية الادراك البصري عند المصابين بمتلازمة داون |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée