Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد دور الموقع االلكتروني و كيف ساهم في تعزيز
العالقات العامة داخل المؤسسة العمومية الخدماتية و بالضبط في األداء اإلداري ، وتركيز
على كيفية التواصل المؤسسة مع جمهورها باستخدام العالقات العامة االلكترونية حيث قمنا
بدراسة حالة لشركة طيران طاسيلي، و لتحقيق األهداف واختبار الفرضيات قمنا باختيار منهج
الوصفي ألنه يناسب هذا النوع من البحوث، واختيار عينة قصدية من خالل إجراء مقابلة مع
مدير المؤسسة فقط .ومن خالل النتائج تبين أن الخدمات االلكترونية آلية هامة ووظيفة
أساسية في مجال عمل العالقات العامة و تطوير العمل اإلداري وتقليل الضغظ عن
الموظفين لتسهيل تقديم خدمات و األخبار و حقائق لبناء صورة ذهنية الالئقة لجذب وإرضاء
الجمهور.
وقد إرتأينا أن نختم هذه الدراسة بمجموعة توصيات مقدمة للمؤسسة .
كلمات المفتاحية: العالقات العامة االلكترونية ، خدمات اإللكترونية، اإلدارة االلكترو نية
الموظف، الزبون