Dépôt DSpace/Manakin

الاستراتيجيات المستخدمة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بغمبوج مشرية
dc.contributor.author بوقضبة فاطمة الزهراء
dc.date.accessioned 2022-09-14T10:44:58Z
dc.date.available 2022-09-14T10:44:58Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21327
dc.description.abstract إن في اي مؤسسة مهما كان طابعها العملي فهي تحتاج الى مخطط ديناميكي تسمو من خلاله إلى تحقيق أهدافها و هو ما يعرف بالإستراتيجية ولن يتسنى ذلك الا بوضع خطط و برامج ، او بما يسمى خلق إستراتيجية اتصالية تمكن المؤسسة من بلوغ هدفها ، حيث تعد من العمليات الأساسية التي تعتمد عليها المؤسسة في تحقيق نجاحها و ضمان بقائها و تحسين صورتها ، فهي تلعب دورا فعالا في المؤسسات حيث أصبحت ضرورة ملحة لا بد منها وذلك من اجل ان تتمكن من تحقيق الاستمرارية و هذا ما ينتج من إعداد إستراتيجية مدروسة تتماشى و الظروف العصرية تسعى المؤسسات بشتى الطرق و الوسائل الى جذب الجمهور إليها بالاستناد على قيمتها و صورتها الذهنية . اصبح موضوع الصورة المؤسساتية من المواضيع الحديثة التي تنامى الاهتمام بها في الآونة الأخيرة و هذا راجع لما لها من دور ايجابي بالنسبة للمؤسسة سواء على المستوى الداخلي او الخارجي و هذا لتكون نفسها هوية قوية تميزها عن غيرها من المؤسسات كما انها تعكس اهداف المؤسسة و مبادئها من خلال الاعتماد على الاستراتيجيات المختلفة التي تساعدها في ذلك . ليس من السهل على المؤسسات ترسيخ صورة ذهنية مقبولة عنها لدى جمهور متنوع من حيث الحاجات و الرغبات و هذا ما يستدعي ضرورة بناء استراتيجيات اتصالية جيدة يتم من خلاالها تلبية و معرفة حاجات الجمهور و اقامة الصورةالمثالية المرجوة. و في هذا الاطار تعتبر الشركة الجزاءرية للمياه مؤسسة اقتصادية و تجارية هامة و هي ايضا الممول الوحيد للجمهور مما يجعل الامر ملزما بوضع استراتيجية اتصالية واضحة لبناء علاقة جيدة مع زبائنها وكسب الولاء لها مما يؤدي الى بناء صورة ذهنية جيدة ، فعملية تحسين الصورة الذهنية من بين الاهداف التي تسعى اليها المؤسسات حديثا . و لقد اصبح في الفترة الاخيرة موضوع تحسين الصورة الذهنية احد المعايير التي تولتها ادارة شركة الجزائرية للمياه اهتماما و ذلك من خلال وضع الاستراتيجية الاتصالية . ونحن في هذه المذكرة نتناول موضوع " الاستراتيجيات الاتصالية المستخدمة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة " ( دراسة حالة الشركة الجزائرية للمياه مستغانم) . en_US
dc.publisher كلية العلوم الإجتماعية en_US
dc.subject الصورة الذهنية- en_US
dc.title الاستراتيجيات المستخدمة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة الجزائرية للمياه وحدة مستغانم en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte