Résumé:
ىدفت الدراسة اىل التعرؼ على كيفية تلقي ا١ترأة اٞتزائرية االشهارات التلفزيونية اٞتزائرية الشبهة الصيدالنية اليت نشاىدىا
تبث يوميا يف قنوات اٞتزائرية ا٠تاصة كاليت تتنافس أبفكار كا١تعلومات كعركض جديدة كذلك ا١تميزة عن ا١تنتج كىدفها
ىو جذب أكرب عدد الزابئن ك للوصوؿ إىل عملية اٗتاذ القرار الشراء كليكن االشهار أكثر ٧تاحا أصبح ا١تعلومات يقوموف
بتوظيف ا١ترأة بشكل ا١تكثف يف االشهارات ا٠تاصة يف االشهارات شبو الصيدالنية كاصبح يركزكف اكثر على الوجو كطريقة
كالمها كالقائها النص اإلشهارم ككذلك اٞتانب اٞتسدم كطريقة لبسها كاٟتركات اليت تقوـ هبا لتصبح أكثر جاذبية كأتثَتا
على مستهلك .
كمن ىنا حاكلنا التعرؼ على كيفية تلقي ا١ترأة اٞتزائرية لإلشهارات الشبو صيدالنية كمدل أتثَت إستخداـ ا١ترأة فيها على
إٗتاذ قرار الشراء .
كلمات ا١تفتاحية : توظيف، ا١ترأة ،إشهار تلفزيوين.: