Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اثر اإلشهارات التلفزيونية على سلوك االستهالكي
للمستهلك الج ازئري. تكمن مشكلة الد ارسة في تقدير مدى قدرة هذا النوع من اإلشها ارت
التلفزيونية التي يتعرض لها المشاهد في تحريك سلوكه االستهالكي و دفعه إلى تبني القرار
الشرائي االيجابي نحو المنتج الدوائي.
تعتبر هذه الدراسة من الدراسات التي تدرس الجمهور والتي اتبعت فيها الباحثة المنهج
الوصفي التحليلي. كما شمل مجتمع البحث المستهلك الج ازئري أما عينة الد ارسة فكانت عينة
قصديه شملت سكان مستغانم و قد تم توزيع االستمارات االستبيان التقليد ية 120 مفردة.
وزعت على المواطنين القاطنين بالوالية.
أسفرت الدراسة على نتائج من بينها أن اإلشهارات التلفزيونية وسيلة مناسبة من لجل
الترويج لهذا النوع من المنتجات. كما أن اإلشهارات الدوائية تحفز المستهلك المشاهد لها من
اجل معرفة المنتج الجديد الذي يطرح في األسواق