Dépôt DSpace/Manakin

الاشهار التلفزيوني الجزائري للمنتجات الدوائية وتاثيره على القرار الشرائي للمستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخاتم, وفاء
dc.date.accessioned 2022-09-22T08:28:22Z
dc.date.available 2022-09-22T08:28:22Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21436
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اثر اإلشهارات التلفزيونية على سلوك االستهالكي للمستهلك الج ازئري. تكمن مشكلة الد ارسة في تقدير مدى قدرة هذا النوع من اإلشها ارت التلفزيونية التي يتعرض لها المشاهد في تحريك سلوكه االستهالكي و دفعه إلى تبني القرار الشرائي االيجابي نحو المنتج الدوائي. تعتبر هذه الدراسة من الدراسات التي تدرس الجمهور والتي اتبعت فيها الباحثة المنهج الوصفي التحليلي. كما شمل مجتمع البحث المستهلك الج ازئري أما عينة الد ارسة فكانت عينة قصديه شملت سكان مستغانم و قد تم توزيع االستمارات االستبيان التقليد ية 120 مفردة. وزعت على المواطنين القاطنين بالوالية. أسفرت الدراسة على نتائج من بينها أن اإلشهارات التلفزيونية وسيلة مناسبة من لجل الترويج لهذا النوع من المنتجات. كما أن اإلشهارات الدوائية تحفز المستهلك المشاهد لها من اجل معرفة المنتج الجديد الذي يطرح في األسواق en_US
dc.language.iso other en_US
dc.title الاشهار التلفزيوني الجزائري للمنتجات الدوائية وتاثيره على القرار الشرائي للمستهلك en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte