Résumé:
هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور العلاج الجماعي في تحسین مجرى الكلام لدى الطفل
المتأتئ، وهي طریقة العلاج الجماعي للتأتأة ولهذا الغرض أجري البحث على عینة من 4
حالات من أطفال المتأتئین تتراوح أعمارهم ) (11-9سنة تم اختیارهم بطریقة قصدیة.
جمع المعلومات استعنا بأدوات التالیة الملاحظة والمقابلة تم استخدام المنهج الشبه
تجریبي إلى نتائج تؤكد صحة الفرضیة، مستعملین تقنیات وتمارین خاصة بالعلاج الجماعي،
لهذا نأمل مستقبلا أن یكون أطفال المتأتئین ضمن العلاجات الجماعیة من أجل تحقیق علاج
فعال مع المساهمة في وضع طرق علاجیة جدیدة تكمن في نقص حدة اضطراب التأتأة داخل
المجتمع