Dépôt DSpace/Manakin

دور العلاج الجماعي في تحسين مجرى الكلام للطفل المتأتئ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمدي جهيدة
dc.contributor.author مقلاش لطيفة
dc.date.accessioned 2022-09-22T08:53:53Z
dc.date.available 2022-09-22T08:53:53Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21447
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور العلاج الجماعي في تحسین مجرى الكلام لدى الطفل المتأتئ، وهي طریقة العلاج الجماعي للتأتأة ولهذا الغرض أجري البحث على عینة من 4 حالات من أطفال المتأتئین تتراوح أعمارهم ) (11-9سنة تم اختیارهم بطریقة قصدیة. جمع المعلومات استعنا بأدوات التالیة الملاحظة والمقابلة تم استخدام المنهج الشبه تجریبي إلى نتائج تؤكد صحة الفرضیة، مستعملین تقنیات وتمارین خاصة بالعلاج الجماعي، لهذا نأمل مستقبلا أن یكون أطفال المتأتئین ضمن العلاجات الجماعیة من أجل تحقیق علاج فعال مع المساهمة في وضع طرق علاجیة جدیدة تكمن في نقص حدة اضطراب التأتأة داخل المجتمع en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject العلاج الجماعي-مجرى الكلام-الطفل المتأتئ en_US
dc.title دور العلاج الجماعي في تحسين مجرى الكلام للطفل المتأتئ en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte