Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمدان الحاجة |
|
dc.date.accessioned |
2022-09-22T10:42:52Z |
|
dc.date.available |
2022-09-22T10:42:52Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21473 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر الطريقة التدريسية للمعلم على التحصيل الدراسي
للمتعلم في الطور الابتدائي
تبنى موضوع بحثنا الإشكالية التالية :
- ماهي علاقة طرق التدريس والتحصيل الدراسي للتلاميذ في المرحلة الابتدائية ؟
وإنبثق عنه مجموعة من التساؤلات تمثل في :
- هل هناك علاقة بين طريقة المناقشة والتحصيل الدراسي لتلاميذ ؟
- هل هناك علاقة بين طريقة حل المشكلات والتحصيل الدراسي لتلاميذ؟
والاجابة عن هذه التساؤلات وضعت الفرضيات التالية :
- توجد علاقة بين طريقة التدريس والتحصيل الدراسي للتلاميذ
- توجد علاقة بين طريقة المناقشة والتحصيل الدراسي للتلاميذ
- توجد علاقة بين طريقة حل المشكلات والتحصيل الدراسي للتلاميذ
ومن خلال الدراسة ومقتفية الحاجة العلمية لإتباع المنهج الوصفي الذي يلازم طبيعة
المواضيع المستخدمة في مجال العلوم الانسانية والاجتماعية. لذلك استخدمت التقنيات
البحثية الساعدة على اثراء البحث العلمي ومن أجل جمع البيانات والمعطيات الخاصة
بالموضوع. حيث طبق الدراسة على عينة من الاستاذات الطور الابتدائي الذي يبلغ عددهم
12استاذ من ابتدائية. بعد التحليل والمناقشة خلصت الدراسة إلى نتائج التالية :
- حققت الفرضية الأولى بأن طرق التدريس لها علاقة بالتحصيل الدراسي .
- حققت الفرضية الثانية توجد علاقة بين طريقة المناقشة والتحصيل الدراسي للتلاميذ.
- حققت الفرضية الثالثة توجد علاقة بين طريقة حل المشكلات والتحصيل الدراسي
للتلاميذ |
en_US |
dc.publisher |
كلية العلوم الاجتماعية |
en_US |
dc.subject |
الطريقة التدريسيةللمعلم؛التحصيل الدراسي للمتعلم |
en_US |
dc.title |
اثر الطريقة التدريسية للمعلم على التحصيل الدراسي للمتعلم |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée