Dépôt DSpace/Manakin

أثر الرضا الحركي على الثقة بالنفس خلال حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ الطور الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لعوجان, محمد
dc.contributor.author محجوب عرايبي, إلياس
dc.date.accessioned 2022-10-02T13:02:27Z
dc.date.available 2022-10-02T13:02:27Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21620
dc.description MEPS-2022-15 en_US
dc.description.abstract ملخص : وتهدف الدراسة التي بين أيدينا إلى معرفة دور وفاعلية الرضا الحركي والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ولأجل ذلك اتبعنا المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، حيث تكونت عينة الدراسة من 200تلميذ وتلميذة، من المجتمع الأصلي الذي يمثل بعض من تلاميذ ثانويات ولاية مستغانم، وهي عيّنة عشوائية، واستعملنا لجمع البيانات استمارة الاستبيان، واستخدمنا لتحويل البيانات الى نتائج إحصائية معامل (الصدق، الثبات، اختبار كا تربيع معامل الارتباط البسيط لبيرسون)، وجاءت أهم نتائج الدراسة انتلاميذ التعليم الثانوي بمدينة "مستغانم" راضون على أدائهم الحركي من خلال حصة التربية البدنية والرياضة، وان مستوى الثقة بالنفس في ظل آدائهم الحركي لدى تلاميذ التعليم الثانوي خلال حصة التربية البدنية والرياضة متوسط، اما اهم الاقتراحات والتوصيات فتمثلت بداية بقياس الرضا الحركي والثقة بالنفس للمتعلمين في مختلف المراحل والأطوار التعليمية قبل البدء في تنفيذ البرامجالتعليمية.، وضرورة استخدام البطاقات والوسائل التعليمية مثل بطاقة معيار الأداء الصحيح، وبطاقة الأداء وبدائل الأداءلما لها من نتائج إيجابية في سلوك المتعلم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) en_US
dc.subject الرضا الحركي، الثقة بالنفس، حصة التربية البدنية والرياضية. en_US
dc.title أثر الرضا الحركي على الثقة بالنفس خلال حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ الطور الثانوي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte