Résumé:
عنوان الدراسة: "أثر بعض الوحدات التعليمة على تحسين المرونة والتوازن في الجمباز".
تهدف الدراسة إلى وضع وحدات تعليمية مقترحة و معرفة اثر تعليمها على تنمية المرونة والتوازن لدى الفئة العمرية (06-09) سنوات
وكان فرض الدراسة أن الوحدات التعليمة تؤثر إيجابا في تنمية المرونة والتوازن للمرحلة العمرية (06-09) سنوات، حيث أجريت هذه الدراسة على عينة من ممارسات رياضة الجمباز بقاعة الجمباز ببلدية العين الصفراء، تم اختيارها بطريقة عشوائية وهي تمثل نسبة 35% من المجتمع الأصلي.تم استخدام مجموعة من الأدوات في هذه الدراسة منها الإلمام النظري حول موضوع البحث من خلال جمع المصادر والمراجع والملاحظة العلمية الدقيقة، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية والزيارات الميدانية، كما تم تطبيق اختبارات قياس المرونة والتوازن، ووضع وحدات تعليمية مقترحة واستخدام وسائل وأدوات لتطبيق الاختبارات والوحدات التدريبية. وتم في النهاية الخروج باستنتاج عام وهو الوحدات التعليمة قد أثر إيجابا في تطوير وتنمية المرونة والتوازن المرحلة العمرية (06-09) سنوات، ومن ثم اقترح الطالبان القيام بدراسات مشابهة لهذه الدراسة لبقية الصفات البدنية,
وكذا الاهتمام برياضة الجمباز وتعميمها على مختلف المناطق والمراحل العمرية قصد الارتقاء بها إلى المستويات العليا، وكذا استخدام الوحدات التعليمية المقترحة كنموذج تعليمي