Dépôt DSpace/Manakin

أثر بعض الوحدات التعليمية في تحسين المرونة والتوازن في الجمباز

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمد كراشاي, هواري
dc.contributor.author كوالف, محمد كريم
dc.date.accessioned 2022-10-02T13:34:11Z
dc.date.available 2022-10-02T13:34:11Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21624
dc.description MEPS-2022-19 en_US
dc.description.abstract عنوان الدراسة: "أثر بعض الوحدات التعليمة على تحسين المرونة والتوازن في الجمباز". تهدف الدراسة إلى وضع وحدات تعليمية مقترحة و معرفة اثر تعليمها على تنمية المرونة والتوازن لدى الفئة العمرية (06-09) سنوات وكان فرض الدراسة أن الوحدات التعليمة تؤثر إيجابا في تنمية المرونة والتوازن للمرحلة العمرية (06-09) سنوات، حيث أجريت هذه الدراسة على عينة من ممارسات رياضة الجمباز بقاعة الجمباز ببلدية العين الصفراء، تم اختيارها بطريقة عشوائية وهي تمثل نسبة 35% من المجتمع الأصلي.تم استخدام مجموعة من الأدوات في هذه الدراسة منها الإلمام النظري حول موضوع البحث من خلال جمع المصادر والمراجع والملاحظة العلمية الدقيقة، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية والزيارات الميدانية، كما تم تطبيق اختبارات قياس المرونة والتوازن، ووضع وحدات تعليمية مقترحة واستخدام وسائل وأدوات لتطبيق الاختبارات والوحدات التدريبية. وتم في النهاية الخروج باستنتاج عام وهو الوحدات التعليمة قد أثر إيجابا في تطوير وتنمية المرونة والتوازن المرحلة العمرية (06-09) سنوات، ومن ثم اقترح الطالبان القيام بدراسات مشابهة لهذه الدراسة لبقية الصفات البدنية, وكذا الاهتمام برياضة الجمباز وتعميمها على مختلف المناطق والمراحل العمرية قصد الارتقاء بها إلى المستويات العليا، وكذا استخدام الوحدات التعليمية المقترحة كنموذج تعليمي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) en_US
dc.subject الوحدات التعليمية - التوازن والمرونة – الجمباز en_US
dc.title أثر بعض الوحدات التعليمية في تحسين المرونة والتوازن في الجمباز en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte