Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أنيسة القدر, بن كريتلي |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-04T07:52:24Z |
|
dc.date.available |
2022-10-04T07:52:24Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-19 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21667 |
|
dc.description.abstract |
مــلخص مذكرة الماستر
بعدما تطرقنا إلى دراسة موضوع جريمة الإشهار الخادع من حيث ماهيته وأركانه وبالأخص مدى تأثيره على المستهلك ، توصلنا إلى العديد من الإستنتاجات التي قادتنا بدورها إلى إقتراح بعض التوصيات ويعود ذلك إلى الأهمية التي يعتريها موضوع الإشهار الخادع في الوقت الراهن.
- إن موضوع الإشهار التجاري ،كما سبق التطرق إليه من المواضيع الحيوية والناشطة في مختلف الدول ومنها الجزائر ، حيث يعتبر من وسائل تنشيط الثروة وعرض الإنتاج على الجمهور ، عبر سلسلة تبدأ من المنتج أو الموزع و تنتهي إلى المستهلك أو المستخدم .
يكمن الهدف من الإشهار في تعريف الجمهور المستهدف بخصائص و منافع السلعة أو الخدمة المراد ترويجها بمصداقية بعيدا عن الكذب و الخداع، وذلك من خلال خلق حالة من الرضا و القبول النفسي إتجاه السلع و الخدمات ، بواسطة واحدة من الوسائل الإشهارية المتاحة ،سواءا مسموعة أو مقروءة أو مرئية كانت شريطة ألا تكون الرسالة الإعلانية مخالفة للنظام العام أو مضللة تؤدي بالمستهلك إلى الوقوع في الخطأ |
en_US |
dc.subject |
/ الاشهار 2/. الاشهار التجاري 3/.. الإشهار الخادع. 4/.. دعوى المنافسة غير المشروعة |
en_US |
dc.title |
الحماية الجنائية للاشهار |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée