بناء الوضعية الإدماجية و أثرها في تنمية الرصيد اللغوي لتلاميذ المدرسة الإبتدائية
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
مكتبة الأدب العربي و الفنون
Abstract
بناء الوضعية الإدماجيّة نشاط بيداغوجيّ يسمح للمتعلّم باستثمار مكتسباته في جميع النّشاطات اللّغويّة، ومن خلاله يوظّف المتعلّم ما تعلّمه من نحو وصرف وإملاء ومفردات في إنشاء قطعة نثرية ينمّي فيها قدراته التّعبيريّة، ويعبّر فيها عن آرائه ويبث فيها أفكاره، ويكشف عن خواطره.
"المفاهيم الأوّليّة عن الوضعية الإدماجيّة" و "مقوّمات بنائها في المدرسة الابتدائيّة" و"أثر الوضعية في تنمية الرّصيد اللّغوي لدى التّلاميذ" هي أهم العناصر الّتي عالجها بحثُنا، علاوة على جميع روافد التّعبير الكتابي