Dépôt DSpace/Manakin

أثر برنامج تعليمي للمهارات الحركية الأساسية في تحسين بعض القدرات الإدراكية الحركية لدى أطفال داون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رويبح, بوعلام
dc.date.accessioned 2022-10-04T13:38:55Z
dc.date.available 2022-10-04T13:38:55Z
dc.date.issued 2022-06-02
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21720
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تعليمي مقترح للمهارات الحركية الأساسية لتحسين بعض القدرات 12 ( سنة , و إفترض الباحث أن البرنامج التعليمي المقترح - اإلدراكية الحركية لأطفال داون ) 39 12 ( سنة , - للمهارات الحركية الأساسية يؤثر إيجابا على القدرات اإلدراكية الحركية لدى أطفال داون ) 09 و لهذا الغرض إستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو العينة الواحدة المتكونة من 12 طفل من متلازمة داون تم إختيارهم بطريقة مقصودة ينتمون لمركز مساعدة المعاقين بمستغانم , و إستخدم الباحث مقياس دايتون للقدرات اإلدراكية الحركية و مقياس هبلنك و بورمز للمهارات الحركية , و بعد المعالجة اإلحصائية و العلاقة اإلرتباطية , تم التوصل إلى )T( بإستخدام المتوسطات الحسابية و اإلنحرافات المعيارية و إختبار أن هنا أثر إيجابي للبرنامج التعليمي المقترح للمهارات الحركية الأساسية لتحسين بعض القدرات اإلدراكية 12 ( سنة , و يوصي الباحث ي الأخير إلى ضرورة إجراء دراسات مشاهاة و - الحركية لأطفال داون ) 39 اإلستعانة بالبرنامج المقترح ي المقررات التعليمية و الرياضية المكيفة بالمراكز المخصصة لهذة الفئة من المعاقين عقليا en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة مستغانم en_US
dc.subject برنامج تعليمي، المهاراتا لحركية الأساسية،القدرات الادراكية، أطفال داون . en_US
dc.title أثر برنامج تعليمي للمهارات الحركية الأساسية في تحسين بعض القدرات الإدراكية الحركية لدى أطفال داون en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte