Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رويبح, بوعلام |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-04T13:38:55Z |
|
dc.date.available |
2022-10-04T13:38:55Z |
|
dc.date.issued |
2022-06-02 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21720 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى معرفة أثر برنامج تعليمي مقترح للمهارات الحركية الأساسية لتحسين بعض القدرات
12 ( سنة , و إفترض الباحث أن البرنامج التعليمي المقترح - اإلدراكية الحركية لأطفال داون ) 39
12 ( سنة , - للمهارات الحركية الأساسية يؤثر إيجابا على القدرات اإلدراكية الحركية لدى أطفال داون ) 09
و لهذا الغرض إستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو العينة الواحدة المتكونة من 12 طفل من متلازمة داون
تم إختيارهم بطريقة مقصودة ينتمون لمركز مساعدة المعاقين بمستغانم , و إستخدم الباحث مقياس دايتون
للقدرات اإلدراكية الحركية و مقياس هبلنك و بورمز للمهارات الحركية , و بعد المعالجة اإلحصائية
و العلاقة اإلرتباطية , تم التوصل إلى )T( بإستخدام المتوسطات الحسابية و اإلنحرافات المعيارية و إختبار
أن هنا أثر إيجابي للبرنامج التعليمي المقترح للمهارات الحركية الأساسية لتحسين بعض القدرات اإلدراكية
12 ( سنة , و يوصي الباحث ي الأخير إلى ضرورة إجراء دراسات مشاهاة و - الحركية لأطفال داون ) 39
اإلستعانة بالبرنامج المقترح ي المقررات التعليمية و الرياضية المكيفة بالمراكز المخصصة لهذة الفئة من المعاقين
عقليا |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
برنامج تعليمي، المهاراتا لحركية الأساسية،القدرات الادراكية، أطفال داون . |
en_US |
dc.title |
أثر برنامج تعليمي للمهارات الحركية الأساسية في تحسين بعض القدرات الإدراكية الحركية لدى أطفال داون |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée