Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مكيد, منور |
|
dc.date.accessioned |
2022-10-10T09:37:39Z |
|
dc.date.available |
2022-10-10T09:37:39Z |
|
dc.date.issued |
2022-05-17 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/21806 |
|
dc.description.abstract |
يشكّل تعليم اللغة العربية أهمية قصوى في المدرسة الجزائرية التي تعمل جاهدة بكل السبل إكسابها للمتعلمين كونها لغة الأمّة الرّسمية كفل الدّستور لها هذا الحق ، تدرس بها كلّ المواد في جميع مراحل التّعليم.حيث بات من الضروري إيجاد آليات إجرائية لتطويرها وترقيتها وجعلهامواكبةللتطورات الحاصلة في المجال التعليمي شأنها شأن الدول المتطورة
وفي خضم التطورات المتسارعة ،سعت الجزائر إلى انتهاج سبل وطرق أكثر دقة ونجاعة تضمن الجودة والكفاءة حيث تبنت وزارة التربية الوطنية مقاربة جديدة اهتمت بدراسة اللّغة العربيّة دراسة علمية تحليلية كمقاربة تعليمية تمثلت في المقاربة النصيّة تنطلق من النّص كمحور لكل التعلمات وحوله تدور كلّ أنشطة اللّغة العربيّة من أجل بعث الحيوية في التعليم .
لذا انصب اهتمامنا على معرفة مدى جدية المقاربة النصية في تفعيل المكتسبات التعلمية فجاءت درساتنا في هذه الرسالة موسومة بـ " تعليمية اللغة العربية في المرحلة المتوسطة في ضوء المقاربة النصية" للوقوف على مدى فاعلية هذه المقاربة في تمكين المتعلّمين من تحصيل المهارات اللّغوية المختلفة من منطوق واستماع وقراءة وكتابة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة مستغانم |
en_US |
dc.subject |
تعليموتعلّماللّغةالعربية،الإصلاحالتّربويالجديد،،المنهاج،المقاربةبالكفاءات،المقاربةالنّصّية. |
en_US |
dc.title |
تعليمية اللغة العربية في المرحلة المتوسطة في ضوء المقاربة النصية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée