Résumé:
لقد حاولنا من خلال هذه الدراسة معالجة موضوع مساهمة العلاقات العامة لتحسین مؤسسة
توزیع الكهرباء والغاز سونلغاز لمدینة مستغانم، وذلك بهدف التعرف على مدى استخدام
المؤسسات الجزائریة للجانب التواصلي، وقد وقع اختیارنا على دراسة المتغیرات التالیة:
العلاقات العامة، مؤسسة توزیع الكهرباء والغاز سونلغاز مستغانم، وذلك من خلال طرح
التساؤل التالي: این تكمن مساهمة العلاقات العامة لتحسین صورة مؤسسة سونلغاز
مستغانم؟
وهذا انطلاقا من استخدام المنهج الوصفي.
وقد اعتمدنا على أدوات جمع البیانات المتمثلة في الملاحظة والمقابلة التي تكونت من 11
سؤال موزعة على موظفي مؤسسة سونلغاز مستغانم.
وفي الأخیر توصلت الى ان العلاقات العامة لها أهمیة في ابراز صورة المؤسسة، وتفعیل
التواصل بین الجمهور الداخلي او الجمهور الخارجي للمؤسسة سونلغاز مستغانم.
الكلمات المفتاحیة: العلاقات العامة، المؤسسة الخدماتیة، مؤسسة توزیع الكهرباء والغاز
سونلغاز مستغانم.