Dépôt DSpace/Manakin

تشخيص صعوبات القراءة عند متعلمي المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بحري, نور الهدى
dc.date.accessioned 2022-10-18T09:11:14Z
dc.date.available 2022-10-18T09:11:14Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22054
dc.description.abstract تعتبر صعوبات القراءة من لأكثر الصعوبات شيوعاً لدى التلاميذ لأن القراءة من أعقد الوظائف الإنسانة التي يؤديها الإنسان ولقد حرت القراءة الباحثين على مر التاريخ لأنه بفضلها يتمكن الإنسان بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة من إدراك حقيقة وإمكانية التعبير عن كلامهم بحروف مطبوعة، وعليه يمكن القول بأن القراءة تمثل المحور الأساسي والأهم لصعوبات التعلم الأكاديمي وتمثل السبب الرئيسي للفشل الدراسي، ولذلك فإن صعوبات القراءة من الصعوبات التي تؤدي إلى التراجع في المستوى التعليمي الدراسي، ويمكن معالجتها عن طرق وأساليب وبرامج متعددة مثل: برنامج أدمارك للقراءة، برنامج ديستار وطريقة ربوس والتي هدفها تحويل قراءة التلميذ من قراءة الهجاء إلى القراءة الصحيحة للكلمات والجمل. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject صعوبات- القراءة-المتعلم-المعلم-المرحلة الابتدائية-التعليم. en_US
dc.title تشخيص صعوبات القراءة عند متعلمي المرحلة الإبتدائية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte