تشخيص صعوبات القراءة عند متعلمي المرحلة الإبتدائية
Loading...
Date
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
مكتبة الأدب العربي و الفنون
Abstract
تعتبر صعوبات القراءة من لأكثر الصعوبات شيوعاً لدى التلاميذ لأن القراءة من أعقد الوظائف الإنسانة التي يؤديها الإنسان ولقد حرت القراءة الباحثين على مر التاريخ لأنه بفضلها يتمكن الإنسان بصفة عامة والأطفال بصفة خاصة من إدراك حقيقة وإمكانية التعبير عن كلامهم بحروف مطبوعة، وعليه يمكن القول بأن القراءة تمثل المحور الأساسي والأهم لصعوبات التعلم الأكاديمي وتمثل السبب الرئيسي للفشل الدراسي، ولذلك فإن صعوبات القراءة من الصعوبات التي تؤدي إلى التراجع في المستوى التعليمي الدراسي، ويمكن معالجتها عن طرق وأساليب وبرامج متعددة مثل: برنامج أدمارك للقراءة، برنامج ديستار وطريقة ربوس والتي هدفها تحويل قراءة التلميذ من قراءة الهجاء إلى القراءة الصحيحة للكلمات والجمل.