Résumé:
تهدف الدراسة إلى تعرف على أثر تعليم القرآن الكريم في المرحلة الابتدائية، اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي، و وفق الخطة المكونة من مقدمة و فصلين، فصل نظري تضمن تعريفات و أثر تعليم القرآن الكريم في المرحلة الابتدائية خاصة سنة الأولى و طرق التدريس القرآن الكريم و الآخر تطبيقي تطرقنا فيه إلى حوار مع شيخ الزاوية و معلم المدرسة الابتدائية، و عرضنا فيه نقاط التشابه و الاختلاف بينهما (شيخ الزاوية و المعلم) و صعوبات التي تواجههم في تعليم و كذلك قمنا بتقديم مقترحات علمية تتجاوز هذه صعوبات.