Dépôt DSpace/Manakin

تقنية الإنطباعيين و مدى تأثيرها في الفن الحديث

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مهيدي, لمياء
dc.date.accessioned 2022-11-08T09:01:09Z
dc.date.available 2022-11-08T09:01:09Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22317
dc.description.abstract في الفصل الأول قدمت الانطباعية من ناحية تاريخية بموجز لان المهم في البحث هو التقنية الانطباعية أي طريقة تشكيل على اللوحة(فوق القماش) وتطرقت إلى الصعوبات التي صادفها الانطباعيون في ترسيخ فنهم لأنه كان حديث والإنسان من طبعه لا يحب الحديث الذي يقلب رأسا على عقب التقاليد لكنهم وصلوا إلى هدفهم بمساعدة المتذوقون للفن والمستحدثون وإصرارهم الدائم. رائدهم الفنان كلود مونيه لا يقل أهميه عن رونوار أو بيسارو وغيرهم...اخترته لأنه عاشر الفن الحديث، وكان وفيا لفنه حتى آخر أيام عمره.ذكرت مجموعة من اللوحات(لأنها تفوق ألف لوحة) وتطرقت إلى ذكر تاريخها والتقنية التي استعملها من لمسات لونية والألوان المستعملة طبعا . نعرف أن الانطباعيون استعملوا الألوان الأساسية والمكملة لأنها نقية،والأبيض كذلك مع الابتعاد عن الأسود،الاهتمام على دراسة انعكاس أشعة الضوء على السطوح،لهذا نلاحظ في أعمالهم عدم الدقة في الرسم (محيط الأشكال) المهم هو المساحة أي السطح. الفنان الانطباعي رسم على الهواء الطلق،وابتعد عن الو رشات والمساحات المغلقة،فالطبيعة هي بؤرة أبحاثهم ،تلك اللطخات الصغيرة كأنها نقط من الألوان تشكلنا السطح،فينتج عنها إنتاج فني انطباعي ،فتلك اللمسات ساهمت في إنتاج فن جديد آخر، وهذا الأخير ساهم في إظهار الفن الحديث ،تطرقت إلى الفنان سيزان الملقب "بأب الفن الحديث" ،الذي كان له دور كبير في ظهور الفن الحديث كالتكعيبية، لان سيزان لم يتبنى تقنية الانطباعيين فيما يخص اللطخات الصغير على السطوح بل اهتم بالحجم ووضع الأشكال في قالب هندسي ولون المساحات بطبقة واحدة ،وهذه التقنية تبناها فنانو الحركة التكعيبية. وفي الفصل الثاني ماهو تطبيقي في بحثي وهو تحليل مجموعة لوحات كلود مونيه وسيزان واخترت أشهرها والأقرب لموضوع بحثي، فهنالك أربع لوحات قمت بتحليلها تحليل عميق "نقد فني"،والست الأخريات تحليل سطحي. وفي الآخر دونت النتائج التي تحصلت عليها من البحث في الخاتمة، وأتمنى أني أصبت في عملي وأجبت إجابة صحيحة في أطروحتي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.subject الانطباعية.L’impressionnisme -التاثيرية -الحركة ما بعد الانطباعية.post-impressionniste -الانطباعيون-انطباع. -الكلاسيكيون-الطبيعيونPaysagistes -التقنية.Technique impressionniste -الأسلوب. -الفنان كلود مونيه. -الفنان بول سيزان. -انعكاس الضوء على الاسطح. -الالوان الأساسية.-الألوان المكملة-الألوان النقية -الضبابية . -الفن الحديث.-التجريدية –التكعيبية. -رونوار-بيسارو-كوربيه-كولبار........ -بيكاسو-سورات-براك-.......... en_US
dc.title تقنية الإنطباعيين و مدى تأثيرها في الفن الحديث en_US
dc.title.alternative كلود مونيه سيزان أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte