Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوزيد, فاطمة الزهراء |
|
dc.date.accessioned |
2022-11-08T09:04:12Z |
|
dc.date.available |
2022-11-08T09:04:12Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22318 |
|
dc.description.abstract |
يحمل البحث عنوان الأسلوب التكعيبي بين الطبيعة والأشكال الهندسية عند بابلو بيكاسو وجورج براك، ويتألف البحث من فصلين ، تناولنا في الفصل الأول ماهية الأسلوب الفني وأهم المدارس الفنية الحديثة التي سبقت وتزامنت بعضها مع ظهور الأسلوب التكعيبي، فكانت الانطلاقة الحقيقة لهذا الأسلوب مع كل من بابلو بيكاسو وجورج براك فعملا معا على تطوير هذا الأسلوب عن وعي منهما.
فيما عالجا في الفصل الثاني الحياة الفنية لكل من الفنان بابلو بيكاسو متوقفين عند أهم محطات حياته الفنية وأعماله مركزين على الأسلوب التكعيبي عنده وأهم العوامل المؤثرة في مسيرته الفنية، بالإضافة إلى حياة الفنان جورج براك وأهم أعماله في الأسلوب التكعيبي، وبحثنا في تعاونهما المشترك الذي كان له أثر في غزارة أعمالهما وتقاربها لحد كبير، وإلا أن هذا التعاون كان له أن يفض بسبب اشتراك جورج براك الحرب وإصابته. أما بابلوا بيكاسو فقد استمر بالعمل والسفر محاولا تطوير أسلوبه الفني وخلق لوحات أكثر إبداعا، ومن خلال محاولتنا في المطلب الأخير توضيح مدى تقارب أعمال الفنانين حين عملا في معملهما المشترك من خلال لوحتا المنزل والأشجار، ولكن هذا لم يمنع من وجود خواص امتاز كل فنان عن الآخر، يمكننا أن نقول إن براك، وهو رسام منزل سابق، يتقن الألوان تمامًا ويهتم بالاختراعات التصويرية، بينما يركز بيكاسو أكثر على دقة الخطوط والرسم، لكن شخصياتهم الفنية تكاملية والتكعيبية ستعطي كلًا من لهم الفرصة لإكمال عمل فني. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.subject |
الأسلوب الفني – التكعيبية – بابلو بيكاسو – جورج براك – أشكال هندسية . |
en_US |
dc.title |
الأسلوب التكعيبي بين الطبيعة و الأشكال الهندسية عند بابلو بيكاسو و جورج براك |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée