Résumé:
يعتبرالتصميمالغرافيكي الوسيلة الأكثر إستخداما في الإعلانات الترويجية التي تسعى للاعلام والإقناع عن مختلف الخدمات والمنتجات, حيث نرى ذلك في المنشورات التعريفية الإعلانية للمعرض الدولي للكتاب بالجزائر.
وقد هدفت هذه الدراسة غلى إبراز دور التصميم الغرافيكي في هذه العملية, إضافة إلى دور العناصر والأسس التي تلعب دورا مهما في عملية التصميم وذلك لتحقيق التناغم والتناصق في الصورة, كما سعينا غلى إبراز مدى إتصاع المطبوعات الذي تدخل في الترويج للمعرض الدولي للكتاب والتي تحمل مجموعة من العناصرالمشكلة للصورة(الشعارات, الأشكال, الؤسائل اللغوية).