Dépôt DSpace/Manakin

التربية البيئية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author محمودي, نورالدين
dc.date.accessioned 2022-11-09T10:29:07Z
dc.date.available 2022-11-09T10:29:07Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22365
dc.description.abstract نظرا للاهتمام العالمي بالبيئة وما تشهده من مخاطر فقد تناما الإحساس بالمسؤولية تجاه ما يقوم به الإنسان من سلوكيات ترهن حياته وحياة الأجيال القادمة، مما يجعل العيش صعبا على الكرة الأرضية. وعملا بالتوصيات الداعية إلى إدراج المفاهيم التربوية البيئية في المناهج وإنجاز مشاريع تطبيقية ذات طابع بيئي ‏تمكنننا لنهوض ببيئة سليمة وصحية. والجزائر‏كغيرها من البلدان معنية بما يهدد البيئة من مخاطر فهي ملزمة بإدخال المفاهيم البيئية في برامجها ‏ومشاريعها التربوية، ومن هنا فإن هذه الدراسة تحاول الكشف عن الوضع البيئي الجزائر ومدى أهمية المفاهيم البيئة فيتعدى السلوك البشري وذلك بالإجابة عن الإشكاليات التالية: 1 – إبراز المفاهيم المندرجة في الثقافة البيئية. 2 – التعرف إلى واقع المفاهيم التربوية البيئة في مناهج التعليم الجزائري. 3 – إنجاز مشروع عملي تطبيقي ذو علاقة بالبيئة من أجل النهوض بتنمية بيئية مستدامة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.title التربية البيئية en_US
dc.title.alternative جناح متنقل -بيئي.تربوي,توعوي و تضامني en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte