Dépôt DSpace/Manakin

أثر وحدات تعليمية مقترحة باستخدام الألعاب الصغرى على تحسين بعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الأولى متوسط ( 11 - 13 سنة)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عزايز, محمد
dc.contributor.author بولنوار, محمد
dc.date.accessioned 2022-11-13T08:07:22Z
dc.date.available 2022-11-13T08:07:22Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22391
dc.description MEPS-2022-26 en_US
dc.description.abstract ملخص الدراسة عنوان الدراسة: أثر وحدات تعليمية مقترحة باستخدام الألعاب الصغرى على تحسين بعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الأولى متوسط ( 11-13 سنة). تهدف الدراسة إلى التعرف على أهمية التدريس بالألعاب الصغرىباستخدام وحدات تعليمية مقترحة في تحسين بعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الأولى متوسط ( 11-13 سنة)، وتمحور الفرض العام أنلأسلوب التدريس بالألعاب الصغرى باستخدام وحدات تعليمية مقترحةأثر ايجابي في تحسين بعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الأولى متوسط ( 11-13 سنة)، و تم استخدام المنهج التجريبي حيث شملت عينة الدراسة على مجموعة من تلاميذ السنة الأولى متوسط وبلغ حجمها 60 تلميذا تم تقسيمهم إلى مجموعتين مشاهدة وتجريبية قوام كل واحدة منهما 30 تلميذ، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، مع تطبيق مجموعة من الاختبارات الحركية تمثلت في اختبار سرعة 20م عدو و اختبار توازن الوقوف على قدم واحدة و اختبار رمي الكرة الناعمة على العينتينكقياس قبلي و تمإعادة تطبيق الاختبارات البعدية على العينة المشاهدة والتجريبية حيث تم إخضاع العينة التجريبيةإلى محتوى البرنامج المقترح و الذي تكون من 10حصص، و تم استخدام الوسائل الإحصائية الآتية المتوسط الحسابي و الانحراف المعياري و معامل الالتواء و معامل الارتباط لبيرسون و اختبار (T) للعينتين، ومن أهمالنتائج التي تم التوصل إليهامن خلال تطبيق البرنامج أن التدريس بواسطة اقتراح وحدات تعليمية باستخدام الألعاب الصغرى كانلهتأثيركبيرودورإيجابيفيتعلمبعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الأولى متوسط ( 11-13 سنة)،و أوصى الطالبان الباحثان على ضرورة إدراج الألعاب الصغرى ضمنالمقرراتالتربوية فيتحقيقفاعليةأكبرفياكتسابالمهارات الحركية الرياضية، ضرورة تطبيق الألعاب الصغرى كأحد الأساليب التدريسية الحديثة في الرياضات الجماعية و الفردية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher (institut d’éducation sportive et physique / Université de Mostaganem, 2022) en_US
dc.subject الألعاب الصغرى –اللعب –التربية البدنية و الرياضية – مدرس التربية البدنية و الرياضية en_US
dc.title أثر وحدات تعليمية مقترحة باستخدام الألعاب الصغرى على تحسين بعض المهارات الحركية لدى تلاميذ الأولى متوسط ( 11 - 13 سنة) en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte