Résumé:
كان موضوع مذكرتنا التخيل والتخيل الذاتي في رواية تاء الخجل ، حيث قسمناه الى المدخل وفصلين (نظري وتطبيقي) حيث تناولنا في المدخل مفهوم التخيل والتخيل الذاتي عند بعض النقاد العرب والغرب، أما الفصل الاول الجانب النظري الذي قسمناه الى خمسة مباحت تناولنا في المبحث الاول مفهوم الادبية النسوي و إشكالية المصطلح من ناحية التقبل والرفض ، وكان المبحث الثاني حول الكتابة النسوية حيث تعتبر هذه الكتابة وسيلة عما يجول في خاطر المرأة وما ترفضه من عادات وتقاليد . اما المبحث الثالث أدرجنا فيه تجليات الكتابة النسوية حيث ظهرت فيه أهم الادبيات الذي استقطب و الساحة الادبية وكانوا محل اهتمام القراء والباحثين وتميزت في مختلف الاجناس الادبية سواء الشعر او القصة او الرواية .
تطرقنا في مبحث الأخير من الفصل الاول الى خصوصية الكتابة النسوية عند فضيلة الفاروق . أما الفصل الثاني الجانب التطبيقي الذي سعينا فيه الى تمظهرات التخيل الذاتي في رواية تاء الخجل فقد. خصصناه أولا لمحتوى الرواية اما ثانيا فقد ركزنا على التخيل في الشخصيات وفي الزمان والمكان وثالتا تطرقنا فيه الى جدلية الأنا والاخر حيث كشفنا فيه مختلف الاساليب القمع والتهميش التي مارست ضد ذات المرأة من طرف الاخر(المجتمع والرجل)