Dépôt DSpace/Manakin

التجريد في الفن التشكيلي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مرابط, شيماء
dc.date.accessioned 2022-12-11T08:58:48Z
dc.date.available 2022-12-11T08:58:48Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22593
dc.description.abstract فالتجريد اتجاه فني ليس له اي ارتباط بالطبيعة فهو فن منفصل بذاته أساسه بلورة فكرة جديدة مستوحات من الطبيعة ولا تشبهها ،فالفنان التجريدي يبتعد عن محاكات الطبيعة ويسعى إلى تجسيد مكبوتاته وأفكاره في صورة فنية ملموسة، فهو موضوع يهدف إلى التجريد والابتعاد عن القيود والقواعد الفنية وذلك يختلف من فنان لأخر حسب تصويره للأشياء بصفة مجردة، كما أثرت المدرسة التجريدية على الفنون الأخرى وخاصة العمارة فبدأت التجريدية تتجذر من التكعيبية إلى أن وصلت إلى التجريد تدريجيا، فمن أسباب ظهورها الرغبة في التنقل من كل ما هو واقعي والدخول في مضمار الأحاسيس والأفكار والتعبير عنها وذلك من خلال حذف التفاصيل الثانوية والإبقاء على الكيان الرئيسي، كما تط أ رنا في بحثنا الى التعرف عن قادة ورواد التجريدية من بينهم كاندنسكيباروباوماليفيتش بروسيا وموندريان بهولندا كما تذرت وتفرعت التجريدية إلى اتجاهات كثيرة أهمها التجريدية العضوية والهندسية التي أساسها تمثيل الأشياء بأشكال هندسية، ومن خلال بحثنا أيضا تسنى لنا التعرف على الفنان سليمان شريف واعماله. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher مكتبة الأدب العربي و الفنون en_US
dc.title التجريد في الفن التشكيلي en_US
dc.title.alternative سليمان شريف أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte