Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مرابط, شيماء |
|
dc.date.accessioned |
2022-12-11T08:58:48Z |
|
dc.date.available |
2022-12-11T08:58:48Z |
|
dc.date.issued |
2022 |
|
dc.identifier.uri |
http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22593 |
|
dc.description.abstract |
فالتجريد اتجاه فني ليس له اي ارتباط بالطبيعة فهو فن منفصل بذاته أساسه بلورة فكرة
جديدة مستوحات من الطبيعة ولا تشبهها ،فالفنان التجريدي يبتعد عن محاكات الطبيعة
ويسعى إلى تجسيد مكبوتاته وأفكاره في صورة فنية ملموسة، فهو موضوع يهدف إلى
التجريد والابتعاد عن القيود والقواعد الفنية وذلك يختلف من فنان لأخر حسب تصويره
للأشياء بصفة مجردة، كما أثرت المدرسة التجريدية على الفنون الأخرى وخاصة العمارة
فبدأت التجريدية تتجذر من التكعيبية إلى أن وصلت إلى التجريد تدريجيا، فمن أسباب
ظهورها الرغبة في التنقل من كل ما هو واقعي والدخول في مضمار الأحاسيس والأفكار
والتعبير عنها وذلك من خلال حذف التفاصيل الثانوية والإبقاء على الكيان الرئيسي، كما
تط أ رنا في بحثنا الى التعرف عن قادة ورواد التجريدية من بينهم كاندنسكيباروباوماليفيتش
بروسيا وموندريان بهولندا كما تذرت وتفرعت التجريدية إلى اتجاهات كثيرة أهمها
التجريدية العضوية والهندسية التي أساسها تمثيل الأشياء بأشكال هندسية، ومن خلال
بحثنا أيضا تسنى لنا التعرف على الفنان سليمان شريف واعماله. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
مكتبة الأدب العربي و الفنون |
en_US |
dc.title |
التجريد في الفن التشكيلي |
en_US |
dc.title.alternative |
سليمان شريف أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée