Résumé:
ملخص الدراسة:
هدفت الدراسة إلى إبراز فعالية استخ دام طلبة التعليم الجامعي لمواقع التواصل
االجتماعي كالفايسبوك في رفع مستوى التحصيل الدراسي لديهم في ظل الحجر الصحي
الذي فرضته جائحة كورونا لدى عينة قصدية تتكون من 100 طالب ا جامعي ا من الجنسين
)37 ذكور و63 إناث( بكلية العلوم اال جتماعية بجامعة مستغانم، الجزائر باعتماد المنهج
الوصفي واستمارة لقياس مدى وأغراض استخدام الطلبة للفايسبوك حيث توصلت الدراسة إلى
مجموعة من النتائج لعل أهمها:
- يستخدم الطلبة الجماعيين الفايسبوك بدرجة أولى بغرض التسلية والترفيه حتى في ظل
جائحة كورونا.
- ال يستخدم الطلبة بشكل دائم الفايسبوك من أجل رفع التحصيل الدراسي.
- يساهم الفايسبوك في رفع مستوى التحصيل الد ارسي لدى الطلبة الجامعيين في ظل جائحة
كورونا ب درج ة متوسطة.