Dépôt DSpace/Manakin

الحاجات الارشادية وعلاقتها بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قدور الشريف العربي
dc.date.accessioned 2023-01-10T10:11:28Z
dc.date.available 2023-01-10T10:11:28Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.uri http://e-biblio.univ-mosta.dz/handle/123456789/22627
dc.description.abstract ملخص الدراسة : هدفت آلدراسة آلحالية إلى آلتعرف على آلعلقة بين آلحاجات آلارشادية وآلتوآفق آلدراسي لدى تلميذ آلانة آلثالثة ثانوي ؛ ولتحقق من فرضيات آلبحث تم آعتماد آلمنهج آلوافي آلرتباطي ؛ من خلل تطبيق تكونت من تلميذ آلانة آلثالثة ثانوي آلبالغ عددهم 80 تلميذ وتلميذة من أال 210 تلميذ وتلميذة يمثلون مقياس آلحاجات آلرشادية ومكونات مقياس آلتوآفق آلدرآاي على عينة تم آختيارها بطريقة عشوآئية وآلتي آلمجتمع آلالي ؛ وبعد آلمعالجة آلحاائية للبيانات كانت نتائج آلدرآاة كالتالي : آلجتماعية لدى تلميذ آلانة آلثالثة من آلتعليم ثانوي .. ـ توجد علقة طردية ضعيفة غير دآلة إحاائيا عند ماتوى دللة 05.0 بين آلتوآفق آلدرآاي و آلحاجات ـ ل توجد علقة بين آلتوآفق آلدرآاي وآلحاجات آلنفاية لدى تلميذ آلانة آلثالثةمن آلتعليمالثانوي . آلرشاديةلدى تلميذ آلانة آلثالثةمن آلتعليمالثانوي . ـ.توجد علاقة طردية ضعيفة غير دآلة إحاائيا عند ماتوى دللة 05.0 بين آلتوآفق آلدرآاي و آلحاجات آلتربويةلدى تلميذ آلانة آلثالثة من آلتعليم ثانوي . ـ توجد علقة طردية ضعيفة غير دآلة إحاائيا عند ماتوى دللة 05.0 بين آلتوآفق آلدرآاي و آلحاجات Abstract between counseling needs and academic compatibility among third yearsecondary students. To verify the research hypotheses, the descriptive correlative approach was adopted. By applying the Counseling Needs Scale and the components of the Academic Compatibility Scale to a randomly selected sample that consisted of 80 third year secondary students out of 210 male and female students representing the original community; After statistical processing of the data, the results of the study were as follows: - There is a weak, non-significant positive relationship at the significance level of 0.05 between the academic adjustment and the counseling needs of the third year students of secondary education. -There is no relationship between academic adjustment and the psychological needs of students in the third year of secondary education. - There is a weak, non-significant direct relationship at the level of significance of 0.05 between academic adjustment and social needs of the third year secondary school students. -There is a weak, non-statistically significant direct relationship at the level of significance of 0.05 between the academic adjustment and the educational needs of the students of the third year of secondary educatio en_US
dc.publisher كلية العلوم الاجتماعية en_US
dc.subject الجاجات الارشادية؛التوافق الدراسي en_US
dc.title الحاجات الارشادية وعلاقتها بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Parcourir

Mon compte